الحج ، تجربة روحية

وردد شعارات كل من حولي ، "أنا هنا الله أنا هنا!" وتحدث بعض بصوت عال وواضح ، وصرخ وتؤكد مواقفها مع الله ، وتحدث بعض بهدوء ، تقريبا الهمس ، مجرد نسيم لطيف من التحرك الشفاه في الصلاة. وقفت على تلك الدرجات الرخامية ، قدم امتصاص برد الليل الذي كان جزءا لا يتجزأ من البلاط. نقل كل من حولي الناس ، جيئة وذهابا ، في واحدة من بوابة من جهة أخرى ، تتحرك في إيقاع السوائل حول مربع مثل بناء سجي في الحرير الأسود الغنية.

بدا يبحث في المسجد ، وشغل لتنفجر مع حجم من الحجاج ، في بحر من رؤساء وحلق garbs البيضاء التي كانت باستمرار في الحركة. بالرغم من وجود لا لحظة صمت ، جلست في سكون نفسي ، والهدوء ، الهدوء والسلام واضح لمست قلبي ، وربط لي لشيء أكبر بكثير من نفسي.

وكأن في لحظة ، مجرد ومضة من الأنا الثانية ، وأهمية النفس من نفسي كل يوم ، وجوهر بلادي 'لي -- نيس' وترك. وقفت وما زلت ، قلبي ورفرفة ، بسبب عدم الرغبة في تتوانى عن هذا الشعور الثاني وفضفاض من التخلي الكامل عن نفسي. كما ارتفعت روحي ، تأملت في المسار الذي قد اتخذت لي هنا ، غير قادر على الاعتقاد بأن نضالات الحج والختامية في نهاية المطاف.

وكان بدا وكأنه لحظات مضت ، وقفت أمام الكعبة مهيب ، في رهبة من روعة وجمال ، والدموع تنهمر عيني وأنا قدمت في نيتي لأداء فريضة الحج ، وربط الاحرام بلدي (الثوب الأبيض البسيط) ، و كفن التي تشبه من القتلى ، فإنه أقرب التفاف حولي.

من هناك سافرت إلى سهول عرفة ، ويجلس تحت الشمس الحارقة ، شوق لمغفرة ربي. وكانت الحرارة الشديدة ، والرمل مزعجة ، وحشود من الناس الخانق ، ومع ذلك لا يزال ، ورحب المشقة. كما لو كان كل من الجسد والروح كانوا في طريقهم من خلال تجربة صاخبة من التطهير ، ويجري العمل الشاق ، دفعت إلى الحد جدا لنرى كيف واحد وسوف يأتي من خلال.

مبردة ليلة باردة من الصحراء عظامي ليقود فينكس صنز الساخنة من بعد ظهر اليسار والسماء ليلا شغل نفسه مع مصابيح صغيرة لامعة براقة على الحوامل وجوه الحجاج. أنا استقل الحافلة إلى وجهتنا القادمة ، على الرغم من المسافات القصيرة فقط بعيدا ، وكانت الرحلة نفسها لعدة ساعات. وكانت حركة المرور من والحافلات السيارات والناس ، والكراسي المتحركة ، أي شيء ، والعربات التي يمكن أن الخطوة كانت على الطريق ، ويقدر ب 3 ملايين حاج الحالي جعل جميع طريقهم إلى مزدلفة. وكان الانتظار مرهقة ، اختبارا حقيقيا لالصبر والسلوان.

على الوصول إلى مزدلفة ، وبعثت في السهول الجبلية ، في الظلام ، ومرة أخرى في العزلة ، لالتقاط الحصى التي يمكن استخدامها في اليوم التالي لضرب الجدران الحجرية في ذكرى عندما الشيطان (إبليس) وجاء إلى إبراهيم (إبراهيم) ليغريه بعيدا عن إرادة ربه. وتشبه الحصى بلدي أوجه القصور والعيوب الشخصية ، التي من شأنها أن يلقي بعيدا ، كما تعهد أن يكون أفضل شخص.

ثم جاءت ثلاث ليال في منى ، حيث لكل مجتمع كان مخيم الخاصة بها. وكان ميناء الاجتماعية ، وشدد على جوهر ما جاء عن النبي المعمول بها ؛ الإخوان كلها مهمة. لو كان هناك عدد لا يحصى من اللغات التي يتحدث بها ، العبير مختلفة من المأكولات الثقافية في الهواء ، وكان كل شيء الخارجية ، فإنه لا يزال يرى موحد ، فريدة من نوعها ، أمة واحدة -- معا في سعيهم لتحقيق الكمال الروحي.

من مخيمات في منى كل منا سار على طول أنا مع الآلاف من الحجاج أخرى لحجر الشيطان. وذكر لي من آذار / مارس جيش واحد كبير ، والمشي معا لمحاربة العدو ، ومع ذلك لا تزال تدرك أن العدو كان الشيطان أيضا جهودنا الفردية الخاصة ، ودائما تقريبا داخل أنفسنا.

وكان هذا الشيطان الذي كان على وشك أن رشق بالحجارة ، والأفكار الداخلية معظم الشر في قلوبنا كانوا في طريقهم ليتم إزالتها واستبدالها ولكن مع شيء جيد.

المعركة صرخات رن بصوت عال وقوي في دوائر الرجم ، كل حاج ينادي بصوت عال. 'الله أكبر' ، وتكيل لهم الحصى كما لو الصواريخ ، كل يفكر في الرذائل الخاصة بهم ومتعهدا للتخلص منها.

مع تحول وجهي نحو الكعبة ، وأفكاري وعاد إلى بلدي الحالي ، وفهم الضرورة والحكمة من وجود شهدت قسوة المادية والروحية على مدى الأيام القليلة الماضية. بدون النضال الداخلي وليس هناك سهولة ، دون نجاح. وكان هذا الدرس مؤثرة لدرجة أنني انهارت في البكاء ، فهم الجمال في سبيله وتعهده بالانسحاب من الأراضي المقدسة تنفيذ كل درس باعتبارها موازية لحياتي في العالم الحقيقي.
Previous
Next Post »